الحوثيون يردون على دعوات المبعوث الأممي بـ”مزيد من الاعتقالات” بحق موظفين أممين بصنعاء

يواصل الحوثيون حملات الاعتقال بحق الموظفين الأمميين بالعاصمة المختطفة صنعاء، رغم الدعوات المتكررة للمبعوث الأممي هانس غروندبرغ، للجماعة بوقفها والإفراج عن كافة المعتقلين العاملين بالمنظمات الدولية والمحلية.

وأفاد مصدر مطلع، بحسب الصحفي فارس الحميري، اليوم السبت، أن مليشيات الحوثي بصنعاء، اعتقلت الموظف اليمني عبدالله البيضاني.

وأوضح المصدر أن الموظف اليمني البيضاني يعمل مسؤولا بقسم (IT) في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP).

وكان المبعوث الأممي قال يوم الخميس، في إحاطته أمام مجلس الأمن إن الحوثيين “يقومون منذ 100 يوم باستهداف العاملين في المنظمات الإنسانية ويجب الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة فوراً”.

وجدد غروندبرغ دعوات الأمين العام والمفوض السامي لحقوق الإنسان الواضحة للحوثيين “بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين “. مؤكدا مضي أكثر من مئة يوم منذ أن بدأت مليشيات الحوثي “حملة اعتقالات استهدفت اليمنيين المنخرطين في جهود أساسية تشمل المساعدات الإنسانية، التنمية، حقوق الإنسان، بناء السلام، والتعليم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى