تجار صنعاء يصرخون بلا مجيب.. وقيادي حوثي يلمّح بانحياز صادم لصعدة!

في تغريدة له على موقع “إكس” (تويتر سابقًا)، علق القيادي الحوثي وعضو اللجنة الثورية للجماعة، محمد المقالح، على الاتهامات الموجهة لوزير مالية الحوثيين بالفساد وتفضيل تجار محافظة صعدة على غيرهم من التجار.

وجاءت تصريحاته في ظل جدل واسع حول السياسات الاقتصادية التي تتبعها جماعة الحوثيين في التعامل مع القطاع التجاري.

وقال المقالح في تغريدته: “قرأت رد وزير المالية، فخرجت بنتيجة واحدة وهي أن تجار صعدة لهم الأولوية على بقية التجار، أياً كانت الأسباب”.

وأشار بذلك إلى انحياز وزير المالية الواضح، بحسب قوله، إلى تجار صعدة على حساب التجار الآخرين في اليمن.

وتابع المقالح في تغريدته، مؤكداً أن القضية لا تقتصر على رجل الأعمال دغسان، بل تمتد لتشمل آخرين. وأوضح قائلاً: “المسألة لا تقتصر على دغسان، بل تشمل آخرين، فمثلاً تجار باب السلام في صنعاء مضربون منذ أيام، ولم يلتفت أحد لشكاويهم”.

تصريحات المقالح تسلط الضوء على التوتر المتزايد بين التجار في مختلف المناطق، وتبرز شكاوى التجار في العاصمة صنعاء من الإهمال الحكومي، في حين يرى البعض أن تجار صعدة يحظون بمعاملة تفضيلية، وهو ما يزيد من تأجيج الصراعات الداخلية الاقتصادية داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى