صور تكشف الحقيقة: شبوة تحتفل بالمولد النبوي بطريقة غير مسبوقة

شهدت محافظة شبوة خلال الأيام القليلة الماضية احتفالات غير مسبوقة بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك وفقاً لما تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت الصور والفيديوهات التي تم تداولها قيام عدد من الأهالي في إحدى عزل المحافظة بتنظيم احتفالات خاصة بهذه المناسبة الدينية

وأكد الناشطون أن هذه الاحتفالات تعد ظاهرة جديدة على محافظة شبوة، حيث لم تكن معتادة في السابق، مشيرين إلى أن هذه الاحتفالات يتم الإعلان عنها وتوثيقها عبر مختلف المنصات الرقمية.

تحذيرات دينية

في المقابل، حذر عدد من أئمة المساجد في المحافظة من هذه الظاهرة، مؤكدين في خطبهم اليومية أنها تمثل عادة دخيلة على المجتمع المحلي وتتعارض مع الموروث الديني والثقافي.

ودعوا الأهالي إلى الالتزام بالسنة النبوية الشريفة في الاحتفال بالمناسبات الدينية، مؤكدين أن الاحتفال الحقيقي بالمولد النبوي يتمثل في اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والعمل بأخلاقه القويمة.

آراء مختلفة

أثارت هذه الاحتفالات جدلاً واسعاً في أوساط المجتمع الشبواني، حيث عبر البعض عن تأييدهم لهذه المبادرة، ورأوا فيها تعبيراً عن حبهم وولائهم للنبي صلى الله عليه وسلم، بينما عبر آخرون عن مخاوفهم من أن تؤدي هذه الاحتفالات إلى انحرافات عقائدية.

تساؤلات حول الأبعاد الاجتماعية والثقافية

تطرح هذه الاحتفالات العديد من التساؤلات حول الأبعاد الاجتماعية والثقافية لهذه الظاهرة، وأسباب ظهورها في هذا التوقيت، وتأثيرها على النسيج الاجتماعي للمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى