تعديلات قانون القضاء تشتعل في منصات التواصل.. محمد علي الحوثي يدافع بشراسة!

علق محمد علي الحوثي، القيادي البارز في مليشيا الحوثي، على قرار التعديلات الأخيرة التي أُجريت على مواد قانون السلطة القضائية وإقرارها، وذلك عبر تغريدة نشرها على صفحته الرسمية في منصة “إكس” (تويتر سابقًا).

في التغريدة، رد الحوثي على المعترضين على التعديلات قائلاً: “النص القانوني السابق نص على مركز فني في المحكمة العليا، فلا تعارض مع التعديل.

” مشيرًا إلى أن التعديل الذي تم إقراره لا يتعارض مع ما كان موجودًا في القانون السابق، بل يأتي في إطار تحسين النصوص القانونية المتعلقة بالسلطة القضائية.

وأضاف الحوثي في توضيحاته أن “المذكرة الإيضاحية ليست جزءًا من القانون نفسه، وبالتالي لا داعي للاعتراض عليها أو تقديم مبررات لذلك”.

وأوضح أن عدالة القاضي وسلامة تطبيقه للقانون أمر مسلم به، ولا يمكن أن يتأثر بأي خصومة.

واستطرد قائلاً: “إذا كانت هناك شكوك حول سلامة القاضي، فكيف سيتمكن المحامون من الاحتكام إليه؟ فهذا هو الأصل في القاضي”.

واختتم الحوثي تغريدته بالإشارة إلى أنه يمكن لمن يريد معرفة المزيد حول هذا التعديل التواصل مع وزير العدل أو المكتب القانوني للحصول على إيضاحات إضافية.

تأتي هذه التصريحات في سياق الجدل الدائر حول التعديلات الأخيرة التي أقرها الحوثيون على قانون السلطة القضائية، والتي قوبلت بمعارضة وانتقادات من بعض الأطراف القانونية والسياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى