فضيحة غذائية تهز عدن! إتلاف آلاف العلب الملوثة

في خطوة تأكيداً على التزامها بضمان سلامة الغذاء وحماية المستهلك، قامت نيابة الصناعة والتجارة في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، بإتلاف كمية كبيرة من عصير البودرة تصل إلى 3828 علبة.

جاء هذا الإجراء بعد اكتشاف احتواء هذه العلب على عنصر ثاني أكسيد التيتانيوم (E171)، وهو عنصر محظور استخدامه في المشروبات والمنتجات الغذائية وفقاً لتعميمات صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

عملية إتلاف رسمية

أشرفت على عملية الإتلاف مباشرة القائم بأعمال وكيل النيابة القاضية الدكتورة سمية القباطي، بحضور عضو نيابة الصناعة القاضية جيهان الظافري.

وقد تم تشكيل لجنة من وزارة الصناعة والتجارة للإشراف على تنفيذ عملية الإتلاف وفقاً للقانون.

تفاصيل الكمية المضبوطة

وأوضحت القاضية القباطي أن عملية الإتلاف جاءت تنفيذاً للقضية رقم 96 غ.ج لسنة 2024م. وتضمنت الكمية المضبوطة مجموعة متنوعة من أحجام العلب، حيث شملت 599 علبة بسعة 2 كيلو ونصف جرام، و2065 علبة بسعة 750 جرام، بالإضافة إلى 1164 كيس بسعة 750 جرام، وكلها تحتوي على نكهات مختلفة.

أهمية القرار

يأتي هذا الإجراء كرسالة واضحة من السلطات في عدن حول أهمية حماية صحة المستهلكين ومنع تداول المنتجات الغذائية التي تشكل خطراً على صحتهم.

كما يعكس التزام الجهات المعنية بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لسلامة الغذاء.

دعوة للمواطنين

تهيب نيابة الصناعة والتجارة بالمواطنين بضرورة التأكد من سلامة المنتجات الغذائية التي يشترونها، والابلاغ عن أي مخالفات للوائح الصحية.

كما تدعو التجار إلى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لتجارة المواد الغذائية، وتجنب تداول المنتجات المحظورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى