المحكمة الجزائية في الحديدة تصدر أسرع حكم قضائي في جريمة قتل القاضي ”الحرازي”

أصدرت المحكمة الجزائية في الحديدة في محاكمة مستعجلة اسرع حكم قضائي في جريمة قتل كونها طالت قاضي دون فصل القضاء الحوثي في القضايا الأخرى إلا بعد سنين وهو ما يكشف الفساد القضائي المتعمد .
وأطلع المشهد اليمني على الحكم الصادر بحق المتهم بقتل القاضي حميد علي أحمد الحرازي – رئيس محكمة السلفية الابتدائية بالإعدام وغرامة مالية كبيرة كونها طالت قاضي .
ونص منطوق الحكم على إدانة المتهم صالح علي محسن العجري بواقعة القتل العمد ومعاقبته بالإعدام قصاصا وتعزيرا وتعويض اولياء دم الشهيد عشرة مليون عن الاضرار النفسية والمعنوية ومليون ريال اتعاب ومخاسير وكشف هذا الحكم التعمد القضائي في المماطلة في البت في الأحكام القضائية .
وألقت الأمنية القبض على المتهم صالح زيد” – أحد أبناء قرية المحافلة عزلة بني نفيع بمديرية السلفية- والمتهم بقتل القاضي الحرازي بعد يوم من ارتكاب الجريمة .
وحملت الأجهزة الأمنية الحوثية القاضي الحرازي المسؤولية عن مقتله بعد اتهامه بإجراءات جمع الاستدلالات وتنفيذ حكم قضائي دون إبلاغ الجهات الأمنية لتوفير الحماية اللازمة له .
وقتل القاضي على يد مسلح قبلي نتيجة الانفلات الأمني الذي تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بعد اتهام القاضي بالوقوف ضده بدون أي وجه حق .
الجدير ذكره ان المماطلة في بت القضايا والفساد المستشري في المحاكم والنيابات الحوثية تسببت في تزايد المشاكل الاجتماعية والثارات وعدم ثقة اليمنيين بالقضاء .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى