انقطاع مفاجئ لبث القنوات الحوثية وسط غموض حول الأسباب

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، انقطاعاً مفاجئاً لبث القنوات التلفزيونية التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وقد أثار هذا الانقطاع جدلاً واسعاً في أوساط المواطنين، وتباينت التكهنات حول الأسباب الكامنة وراءه.

الحوثيون يعزون الانقطاع إلى “خلل فني”

من جانبها، أصدرت ميليشيا الحوثي بياناً عبر وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الخاضعة لسيطرتها، نسبت فيه سبب انقطاع البث إلى “خلل فني” طرأ على جهاز البث الرئيسي.

وأكدت الميليشيا أنها تعمل جاهدة لإصلاح هذا الخلل وإعادة بث القنوات في أقرب وقت ممكن.

مواطنون يشهدون انقطاعاً شاملاً

وأكد مواطنون في صنعاء أنهم لاحظوا انقطاع البث التلفزيوني للقنوات الرئيسية، مثل قناة اليمن وقناة عدن وقناة سبأ، بشكل مفاجئ صباح اليوم الثلاثاء.

وأشاروا إلى أن هذا الانقطاع شمل جميع القنوات التلفزيونية التي تبث من صنعاء.

الحوثيون يلجأون إلى البث عبر الإنترنت

وفي الوقت الذي عمدت فيه ميليشيا الحوثي إلى إيقاف البث التلفزيوني، لجأت إلى استمرار بث برامجها ومحتواها عبر مواقعها وصفحاتها على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، في محاولة للحفاظ على التواصل مع جمهورها.

سيطرة حوثية على الإعلام الرسمي

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا الحوثي تسيطر بشكل كامل على الإعلام الرسمي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث تدير عدداً من القنوات التلفزيونية والإذاعية، وتستخدمها لنشر دعايتها وتوجهاتها، وتشويه صورة خصومها.

ويشار إلى أن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أطلقت عدداً من القنوات التلفزيونية والإذاعية التي تبث من العاصمة السعودية الرياض، وذلك في محاولة لمواجهة الدعاية الحوثية، ونقل وجهة نظرها إلى الرأي العام اليمني والعربي.

أثار انقطاع البث المفاجئ للقنوات الرسمية في صنعاء العديد من التساؤلات حول الأسباب الحقيقية وراءه. فهل هو بالفعل خلل فني كما تدعي الميليشيا الحوثية، أم أنه يعود إلى أسباب أخرى، مثل صراع داخلي أو ضغوط خارجية؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى