”علامات النجاح تتلاشى امام الفين ريال يمني فقط.. مأساة طفلة يمنية”

نشرت الناشطة اليمنية سحر الخولاني مقطع فيديو مؤثر يوثق معاناة طفلة يمنية في الصف الثاني الابتدائي، حيث تم حرمانها من الاطلاع على نتيجة امتحاناتها الشهرية في إحدى المدارس الحكومية بالعاصمة صنعاء.

والسبب في هذا الحرمان، بحسب ما ذكرته الطفلة مرام في الفيديو، هو عدم قدرة أسرتها على دفع مبلغ ألفي ريال يمني كرسوم شهرية عن فصلي الخريف والربيع.

وفي تفاصيل الحادثة، أوضحت الطفلة مرام في المقطع الذي نشرته الخولاني على منصة إكس، أن معلمة الفصل رفضت تسليمها ورقة نتائجها لحين قيامها بدفع المبلغ المطلوب.

وأكدت مرام بحزن شديد أنها دائماً ما تحصل على الدرجة النهائية في امتحاناتها، وأنها تتطلع دائماً للتفوق والنجاح، إلا أن ظروف أسرتها المادية الصعبة تحول دون ذلك.

هذا وقد أثارت قصة الطفلة مرام موجة من الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من النشطاء والمواطنين عن استيائهم من هذه الممارسات التي تحرم الأطفال من حقهم في التعليم وتؤثر على مستقبلهم. وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة، وتوفير التعليم المجاني لكافة الأطفال اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى