استحداث نقطة عسكرية لقوات الانتقالي الجنوبي بين شبوة وحضرموت.. بالتزامن مع خطوة مماثلة لـ‘‘حلف القبائل’’ في المكلا

استحدث المجلس الانتقالي الجنوبي، نقطة عسكرية جديدة، بين محافظتي شبوة وحضرموت، بالتزامن مع تصعيد “قبائل حضرموت” وانتشار مسلحيها.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن اللواء الثاني مشاة بحري، التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، أنشأ نقطة عسكرية على حدود محافظتي شبوة وحضرموت، بحجة تعزيز الحماية

وتأتي تحركات قوات الانتقالي، بعد يومين من إعلان حلف قبائل حضرموت، الذي يقود مع مؤتمر حضرموت الجامع تصعيدًا ضد السلطة المحلية والحكومة اليمنية منذ شهرين، تدشين تمركز نقطة لمسلحين قبليين تابعين له، غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال الحلف، في بيان، الخميس، إن هذه النقطة “تأتي للضغط أكثر والحفاظ على ثروات حضرموت وعدم خروجها وصون حقوقها” في إشارة إلى بدء تصعيد يتعلق بمراقبة ما يدخل وما يخرج من عاصمة المحافظة الغنية بالنفط.

ومنذ سنوات، فشل المجلس الانتقالي الجنوبي، في السيطرة على محافظة حضرموت النفطية، أكبر محافظات اليمن، رغم محاولاته المستمرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى