مطار سقطرى يشهد اشتباكات مسلحة

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة في مطار سقطرى، الأرخبيل اليمني الاستراتيجي، في أحدث حلقة من مسلسل الصراعات التي تشهدها الجزيرة.

وقد نشبت الاشتباكات على خلفية محاولة تهريب كمية كبيرة من نبات القات، وذلك رغم صدور قرار صارم بحظر دخول هذه المادة المحظورة إلى الأرخبيل.

وتفصيلاً، أفادت مصادر محلية موثوقة بأن ضابط أمن يعمل في المطار قام بتسهيل عملية تهريب حمولة ضخمة من القات، حيث قام بحمايتها وإدخالها إلى داخل المطار في تحدٍ صارخ لقرار الحظر الذي أصدرته السلطات المحلية العام الماضي.

وقد أدى هذا التصرف الاستفزازي إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الأطراف المعنية، استخدمت فيها الأسلحة النارية، دون أن تسفر عن وقوع خسائر بشرية .

وتأتي هذه الأحداث لتؤكد استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار التي تعيشها سقطرى، والتي تتأثر بشكل كبير بالتجاذبات السياسية والإقليمية في اليمن.

فالحظر المفروض على القات يأتي في إطار سعي السلطات المحلية إلى حماية المجتمع السقطري من الآثار السلبية لهذه المادة المخدرة، إلا أن بعض الأطراف تسعى إلى تقويض هذه الجهود لتحقيق مصالح شخصية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى