”المولد النبوي” ذريعة جديدة.. الحوثيون يلفقون تهمة الخيانة لطالب في إب بعد وشاية من مديره!

في حادثة جديدة تضاف إلى سلسلة انتهاكات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والتي تواصل تصعيدها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، أقدمت الميليشيا خلال الساعات القليلة الماضية على اختطاف طالب من إحدى مديريات محافظة إب.

يأتي هذا التصرف في ظل استمرار الحوثيين بممارساتهم القمعية بحق المدنيين، حيث تم تصنيف هذه الجماعة على قوائم الإرهاب دولياً.

وبحسب ما نقله الناشط الإعلامي إبراهيم عسقين عبر حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، فإن مجموعة مسلحة تابعة للحوثيين يقودها المدعو “زياد سلام”، وهو أحد القيادات الحوثية المعينة في قسم شرطة مفرق حبيش بمديرية المخادر، قامت باعتقال الطالب “صقر نبيل أحمد محمد الدعيس” من داخل مقر دراسته في مدرسة معاذ بن جبل.

وذكر عسقين أن الميليشيا الحوثية وجهت للطالب تهمة “العمالة والخيانة”، وهي تهم شائعة تلجأ إليها الجماعة لتبرير اعتقالاتها التعسفية ضد كل من يعبر عن معارضته لسياساتها أو يظهر عدم توافقه مع أجندتها.

في تفاصيل الواقعة، أوضح الناشط أن السبب وراء هذا الاعتقال يعود إلى وشاية مدير المدرسة، الذي أبلغ الميليشيا بأن الطالب صقر قد قام بتمزيق إحدى اللافتات الخضراء التي كانت مرفوعة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. وقد استغل الحوثيون هذه الحادثة لاعتقال الطالب وتلفيق التهم ضده.

تأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق الطلاب والمدنيين في المناطق التي تسيطر عليها، في إطار سعيها لترسيخ سيطرتها وتخويف المواطنين من التعبير عن أي معارضة أو رأي مخالف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى