أبوبكر القربي يدق ناقوس الخطر: أزمة كارثية في اليمن والعالم يتجاهل!

في تعليقٍ على التقرير الصادر عن برنامج الأغذية العالمي حول الأوضاع الإنسانية في اليمن، أكد وزير الخارجية اليمني الأسبق، الدكتور أبو بكر القربي، على خطورة الوضع المتفاقم في البلاد.

وأوضح القربي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، أن التقرير “يرسم صورة كارثية لأوضاع اليمنيين”، مشيرًا إلى أن ما نسبته 62% من السكان يعانون من نقص في الاحتياجات الأساسية، فيما يعاني 36% من السكان من حرمان شديد من الغذاء.

وأضاف القربي أن هذا الوضع المأساوي يتفاقم في ظل “تجاهل” المجتمع الدولي للأزمة الإنسانية في اليمن، مشيراً إلى أن السلطات اليمنية منغمسة في مصالحها وصراعاتها الداخلية بدلاً من التركيز على إنقاذ الشعب اليمني من الفقر والجوع.

وختم القربي تغريدته بالتأكيد على أن اليمنيين يعيشون واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، مطالباً بضرورة توجيه الجهود الداخلية والخارجية لإنقاذ الشعب من هذه المعاناة المتزايدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى