عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء

قالت ما تسمى بوزارة الخارجية في حكومة المليشيات الحوثية الانقلابية التابعة لإيران، غير المعترف بها، إن “إعادة السعودية لطائرة الخطوط الجوية اليمنية من أجوائها أثناء رحلتها إلى الأردن صباح اليوم الخميس تصرف غير ودي ومخالف للاتفاق الذي تم معها ورعته الأمم المتحدة”.

وفي مساع حوثية لتفجير الحرب، أضافة “خارجية” المليشيات أن “تصرف السعودية محاولة لجر” حكومة الجماعة الحوثية “إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر له ويصب في خدمة العدو الصهيوني”.

وأضافت في تصريحات عصر اليوم، رصدها المشهد اليمني، أن “العدو الصهيوني يبحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني”.

وأتمت: “ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار”. حسب تعبيرها.

وكانت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، قد سيرت رحلة لطيران اليمنية صباح اليوم الخميس، من مطار صنعاء الدولي باتجاه مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان، وتم إرجاع الطائرة بعد دخولها الأجواء السعودية قبل الموعد المتفق عليه بساعتين.

حيث كان من المقرر انطلاق الطائرة في تمام الساعة الثامنة، لكن الحوثيين، أجبروها على الإقلاع السادسة صباحا دون تنسيق أو إخطار مع مراكز الأرصاد في الدول الأخرى التي ستعبر أجواءها، معرضة بذلك ركاب الطائرة للخطر، حيث يُعتبر دخول الطيران أجواء دولة أخرى دون تنسيق، طيرانا معاديا، وقد يسبب حوادث تصادم في الجو ويعرض حياة المئات للخطر.

وأعادت السلطات السعودية المعنية الطائرة المخالفة إلى مطار صنعاء، قبل أن تعاود الطائرة الرحلة في وقت لاحق، صباح اليوم ذاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى