أغسطس الدموي في عدن: جرائم خطرة وأطفال ضحايا وجناة في قبضة الأمن!

أعلنت الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن عن ضبط 233 متهماً في قضايا وجرائم مختلفة خلال الشهر الفائت، من إجمالي 302 متهماً، ما يعادل نسبة ضبط بلغت 77%.

وأكدت استمرار جهود البحث والملاحقة لضبط 69 متهماً آخرين لا يزالون فارين من وجه العدالة.

وفي تقريرها الشهري، أوضحت الأجهزة الأمنية أنها تمكنت من ضبط 197 جريمة وحادثة غير جنائية من إجمالي 248 جريمة وقضية تم تسجيلها والإبلاغ عنها خلال شهر أغسطس الماضي.

ولا تزال إجراءات البحث والتحري مستمرة في بقية القضايا التي لم يتم ضبطها، وعددها 51 جريمة، تشمل 25 جريمة غير مضبوطة و26 جريمة مجهولة الفاعل.

وأشار التقرير إلى أن عدد الضحايا الذين تعرضوا للجرائم والحوادث خلال الشهر الماضي بلغ 295 شخصاً، بينهم 27 حالة وفاة، من بينهم أنثى واحدة والبقية ذكور.

كما أُصيب 71 آخرين، بينهم 13 أنثى، فيما شمل عدد الضحايا من الأطفال 8 أطفال. وفي سياق آخر، أشارت الأجهزة الأمنية إلى أن 11 حدثاً كانوا ضمن قوائم الجناة في الجرائم المسجلة.

أما فيما يتعلق بالخسائر المالية، فقد بلغت قيمة الأموال المنهوبة والمسروقة والمُتلفة في هذه الجرائم حوالي 223,050 دولار أمريكي، و328,207 ريال سعودي، و39,353,285 ريال يمني. وتم استعادة مبلغ 8,165,000 ريال يمني من هذه الأموال.

وفي سياق الإجراءات القانونية، أحالت الأجهزة الأمنية 172 جريمة وقضية أمنية إلى النيابة خلال الشهر الماضي، في حين لا تزال 51 قضية أخرى قيد إجراءات البحث والتحقيق.

وتم تسجيل 25 جريمة أخرى قيد التحري والمتابعة في إطار الجهود القانونية والأمنية المستمرة.

وتوزعت الجرائم وفقًا لتصنيف الأجهزة الأمنية على النحو التالي: 127 جريمة تتعلق بالاعتداء على الأموال، و64 جريمة مرتبطة بالاعتداء على الأشخاص والأسر، و21 جريمة ماسة بالآداب العامة مثل الزنا وهتك الأعراض وإفساد الأخلاق، إضافة إلى 4 جرائم ذات خطورة عامة، و4 جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، وجريمتين تتعلقان بالتزوير والتزييف. كما تم تسجيل 26 حادثة غير جنائية خلال الشهر الفائت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى