انفجار وشيك للناقلة النفطية ”سونيون” في البحر الأحمر وتعثر عملية سحبها ورصد بدء التسرب النفطي منها

تعززت، خلال الساعات الماضية، مخاوف من انفجار وشيك للناقلة النفطية اليونانية (سونيون) والتي استهدفها الحوثيون قبل أسبوعين في البحر الأحمر، على بعد نحو 85 ميلا بحريا شمال غرب محافظة الحديدة.

وذكرت مصادر متطابقة، إنه تم مساء اليوم، رصد بدء تسرب نفطي من السفينة المنكوبة، والتي على متنها كميات تقدر بـ150 ألف طن من النفط الخام.

وقالت مصادر إن السفن اللوجيستية، انسحبت من محيط الناقلة سونيون مع اتساع دائرة الحرائق، وسط مؤشرات على فشل مهمة إنقاذ الناقلة سونيون وهيكل السفينة لن يصمد طويلاً.

وكانت مصادر مطلعة قالت إن وساطة للاتحاد الأوروبي لدى إيران، لقطر ناقلة النفط سونيون كانت قد نجحت بمقابل مالي لمليشيات الحوثي، يوم الأربعاء الماضي.

وأعلنت البعثة البحرية الأوروبية “أسبيدس” أمس الثلاثاء أن الظروف غير مواتية لقطر ناقلة النفط اليونانية “سونيون” المشتعلة بعد تعرضها لهجوم شنه الحوثيون قبالة اليمن، محذرة من كارثة بيئة غير مسبوقة في المنطقة.

وكانت البعثة العسكرية الأوروبية أعلنت، أمس الأول، أنها على وشك البدء بقطر الناقلة المحملة بمليون برميل من النفط الخام في الوقت الذي تستمر ألسنة اللهب بالتصاعد على متنها منذ الحادي والعشرين من أغسطس الماضي؛ لكن أسبيدس عاودت، خلال الساعات الماضية، الإعلان عن تعذر عملية القطر “بسبب عدم توفر الظروف المواتية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى