40 قتيلًا حوثيًا في مواجهات مع القوات الحكومية

أقرت جماعة الحوثيين بمصرع نحو 40 من مقاتليها؛ أغلبهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها خلال الشهر الماضي.

ووثقت وسائل إعلام حوثية، مصرع 37 من مقاتلي المليشيات، وتشييعهم، منذ 1 حتى 31 من شهر أغسطس/آب.
وشيعت المليشيات مقاتليها في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وحجة وتعز، الخاضعة لسيطرتها، دون تحديد مكان وزمان مقتلهم، وفق الإحصائية التي جمعها “يمن فيوتشر”.

وتفيد الإحصائية، بأن القتلى يحملون رتب عالية، بينهم 1 برتبة عميد، و2 برتبة عقيد، و4 برتبة مقدم، و6 برتبة رائد، و6 برتبة نقيب، و13 برتبة ملازم (أول وثاني)، وواحد برتبة مساعد، بالإضافة إلى 4 أفراد مقاتلين بلا رتبة.

كما أقرت المليشيات بمصرع 4 من قياداتها الأمنية في الحملة العسكرية التي نفذتها على منطقة حمة صرار بمديرية ولد ربيع التابعة لمحافظة البيضاء، وسط البلاد، أحدهم برتبة نقيب، والثلاثة الآخرين برتبة ملازم.

ووصل أعداد قتلى المليشيات، منذ مطلع العام الجاري إلى 424 مقاتل، بينهم 379 مقاتلاً في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها، إضافة إلى 45 آخرين قضوا في الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف “حارس الازدهار” رداً على هجمات الحوثيين على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى