جرعة جديدة وقاتلة.. المليشيات الحوثية تعلن حربها على الشعب وترفع أسعار الضرائب والجمارك إلى 30 ضعفًا

رفعت مليشيا الحوثي الإرهابية، رفعت سعر الضرائب والجمارك على الشحنات التجارية إلى 30 ضعفًا ابتداء من مطلع سبتمبر الجاري.

وأفاد تجار ومخلّصون أن سعر الضريبة والجمرك في منفذ شحن الجمركي للقاطرة الواحدة من الملابس تبلغ 3 ملايين ريال فقط من الطبعة الجديدة بينما بدأ الحوثيون منذ الأول من سبتمبر الجاري برفعها من 20 مليون ريال بالطبعة القديمة إلى 30 مليون ريال على الأقل من الطبعة القديمة.

بدورها كشفت وثائق عن توجيهات حوثية برفع سعر الجمارك والضرائب على الملابس ابتداء منذ الأول من سبتمبر بموجب اتفاق بين مصلحتي الجمارك والضرائب الحوثيتين والغرفة التجارية بأمانة العاصمة التي استولى عليها القيادي الحوثي علي الهادي، بحسب “يمن شباب نت”.

وتنص الوثائق على أن يكون القرار خاصًا بالملابس، لكن نافذين حوثيين أدخلوا تعديلا يشمل الأحذية والحقائب.

وتعد هذه الجرعة هي الأولى لـ “حكومة التغيير والبناء” الحوثية، التي شكلت مؤخرًا، بعد نحو عام من الترويج لما يسمى “التغييرات الجذرية” التي أعلن عنها زعيم المليشيات سابقًا.

وبهذا القرار، تنقض مليشيا الحوثي الإرهابية، تعهداتها بعدم فرض رسوم ولا ضرائب ولا جمارك ولا أي نوع من الجبايات إلا بقانون من مجلس النواب الخاضع لسيطرتها، والذي لم يقر هذه الجبايات الباهظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى