مليشيا الحوثي تطوّر نظام الرهائن الذي كان معمولًا به في عصور الإمامة

كشف الدبلوماسي اليمني، مصطفى النعمان، عن تطوير مليشيا الحوثي الإرهابية، نظام الرهائن، الذي كان معمولًا به في ظل حكم الإمامة، قبل الثورة اليمنية.

وقال النعمان، في منشور على منصة إكس، إن مليشيا الحوثي، طورت نظام الرهائن البغيض الذي كان معمولا به في عصور الائمة، وذلك بإضافة اخذ الممتلكات العامة رهينة لديها فقامت باحتجاز 4 طائرات تمتلكها شركة الخطوط الجوية اليمنية وترفض الإفراج عنهن لخدمة المواطنين اليمنيين.

وأشار إلى أن “الأمر تعبير عن عقلية متخلفة لا تستوعب او انها تتعمد ان تمارس عقابا جماعيا على كل اليمنيين بمبرر ساذج لا يقيم وزنا اخلاقياً وإنسانياً لمعاناة الناس”.

وأضاف: “عشر سنوات من العبث لم تمكنها من تحسين ادائها او ربما ان هذا افضل ما تستطيع ان تقدمه كنموذج للحكم.. اضافة إلى المسرحية الهزلية التي تديرها الأجهزة الامنية باعتقال عاملين في منظمات المجتمع المدني او في السفارات الغربية وتوزع عليهم اعترافات بلهاء يتلونها على الملأ ثم تتهمهم بالجاسوسية”.

وتابع: “لا افهم مطلقا كيف يمكن لليمنيين ان يتوقعوا مسارا سياسيا مع جماعة لا تعي مفهوم المواطنة وحقوقها، وتمارس السلطة بتعال وانتقائية وبلادة غير مسبوقة”.

وكانت مليشيا الحوثي، قد احتجزت، قبل أكثر من شهرين، ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية، إضافة إلى طائرة احتجزتها في وقت سابق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى