إعلان حوثي عن اتفاق جديد بشأن مطار صنعاء وزيادة الرحلات وفتح وجهات جديدة

أعلنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق جديد لزيادة رحلتين أسبوعيا بين صنعاء وعمان، واستمرار التفاهمات لفتح رحلات جوية بوجهات جديدة، بعد توقف عديد من الرحلات الجوية بين مطار صنعاء والأردن ورحلات داخلية في اليمن، نتيجة نقص وقود الطائرات في مطار صنعاء الدولي.

جاء ذلك على لسان محمد قحيم، المعين وزيرا للنقل في حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها، أكد فيها زيادة رحلتين أسبوعيا ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى جانب الرحلة اليومية المستمرة من صنعاء إلى عمان والعودة.

ونقلت وسائل إعلام الحوثيين الرسمية، عن “قحيم” قوله إنه إضافة رحلتين أسبوعيا إلى جانب الرحلة اليومية لشركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن جاء بعد توفير الوقود الخاص بالطائرات بالتعاون مع وزارة النفط والمعادن.

وقال إن العدوان الإسرائيلي على خزانات وقود الطائرات بالحديدة كان قد تسبب في تقليص عدد الرحلات من صنعاء إلى عمان إلى رحلة واحدة يوميا.

وزعم قحيم أن هناك “تفاهمات وفقاً للاتفاق بين صنعاء والرياض لفتح الوجهات الجديدة المتفق عليها”. وفق تعبيره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى