تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص في أبين بعد فشل مساعي الإصلاح

شهدت محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم قضائي بإعدام المدان “أوجين سالم محمد ناشر” رمياً بالرصاص.

جاء هذا التنفيذ بعد إدانته بقتل المجني عليه “وضاح عبدالحميد يحيى النقي” عمداً وعدواناً في مدينة المخا بالساحل الغربي عام 2018.

وأكدت مصادر مطلعة أن عملية الإعدام تمت في باحة السجن المركزي بمدينة زنجبار وسط إجراءات أمنية مشددة، بحضور شخصيات بارزة من بينهم رئيس النيابة العامة فضلية القاضي/ أبوبكر الشقاع، ومدير إدارة المباحث العامة بأمن أبين العقيد/ عبدالناصر قنان، ومدير السجن المركزي النقيب/ ياسر الجعفري، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين العدليين والأمنيين والمحليين والطبيب المختص وأولياء دم المجني عليه.

فشل مساعي الإصلاح:

وكانت جهود مكثفة قد بذلت قبل تنفيذ الحكم من قبل وجاهات قبلية وشخصيات اجتماعية وقادة أمنيين لإقناع أولياء دم المجني عليه بالعفو عن الجاني، إلا أن تلك المساعي باءت بالفشل، مما أدى إلى تنفيذ حكم الإعدام.

أزمة في السجن المركزي:

وفي سياق متصل، كشفت مصادر داخلية عن أزمة حادة يعاني منها السجن المركزي بمدينة زنجبار، حيث يضم حالياً نحو 160 نزيلًا، معظمهم من المحكومين بالإعدام أو بقضايا جسيمة.

وأوضحت المصادر أن إدارة السجن تواجه صعوبات كبيرة في توفير الاحتياجات الأساسية للنزلاء، خاصة في ظل نقص حاد في الميزانية التشغيلية، والتي لا تكفي لتغطية احتياجات غذائية لأكثر من 90 نزيلًا.

وبينما تساهم مؤسسات المجتمع المدني في محافظة أبين بتوفير بعض المستلزمات الضرورية للنزلاء، إلا أن ذلك لا يكفي لتلبية الاحتياجات المتزايدة، مما يؤدي إلى تفاقم الأوضاع داخل السجن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى