الحوثيون يعينوا رجل دين سلفي في منصب أمني رفيع في إب

المشهد اليمني

الحوثيون يعينوا رجل دين سلفي في منصب أمني رفيع في إب

المشهد اليمني – خاص :

عينت الميليشيا الحوثية أحد رجال الدين السلفيين بأحد المناصب الأمنية الهامة في إب بعد استقالته من عمله السابق نتيجة للتدخلات الحوثية .
وقالت مصادر محلية “للمشهد اليمني ” ان رجل الدين السلفي الشيخ معين البحش والمكنى أبو عبد الله بدأ في عملة الجديد مساعدا لمدير عام مديرية يريم في محافظة إب .
واضافت المصادر ان البحش حصل قرار تعيين من قبل منتحل منصب محافظ محافظة إب عبد الواحد صلاح قبل عشرة أيام بعد استقالته من عمله السابق نتيجة للتدخلات الحوثية والتي وصفها بالسفارة وعدم منحه أي صلاحيات .
وحصل معين البحش على منصبه الأول مطلع عام 2021م بعد صدور قرار وزاري حوثي من مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة إب والمتضمن تكليف البحش مديرا لفرع مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية يريم بمحافظة إب .
وأكدت المصادر ان الشيخ السلفي البحش كان يعمل في دار الحديث في معبر كداعيه وكان المسئول عن مركز الصحابة للعلوم الشرعية في يريم وينشط في مجال العمل الخيري بالإضافة الى شغله منصب رئيس مجلس العرف القبلي بالمربع الشمالي محافظة إب .
وجاء تعيين الميليشيا للبحش المرأة الأولى بعد عامين من توقيعهم التزام بحماية السلفيين مع الشيخ السلفي محمد الإمام لكنهم نكصوا عن عودهم بعد إغلاق دار الحديث بمديرية الحدأ والاستيلاء على دار الحديث في زراجة جنوب صنعاء وتم إغلاق العديد من مراكز السلفيين مؤخرا في العاصمة صنعاء .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى