المهمة البحرية الأوروبية: الظروف غير مناسبة لسحب سفينة النفط المشتعلة سونيون من البحر الأحمر

أعلنت المهمة البحرية الأوروبية في البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، تعثر عملية إنقاذ ناقلة النفط سونيون التي تشتعل الحرائق فيها منذ 21 أغسطس الماضي، في البحر الأحمر، بعد تعرضها لهجوم شنته مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

ومنذ أكثر من أسبوع، لا تزال السفينة اليونانية تشتعل وعلى متنها مليون ونص برميلٍ من النفط الخام، مهددٍ بكارثة بيئية هي الأكبر في التاريخ حال تسرب هذه الكميات من النفط.

وقالت المهمة الأوروبية، إن الشركات الخاصة المسؤولة عن عملية الإنقاذ توصلت إلى أن الظروف لم تكن مناسبة لإجراء عملية السحب، وإنه ليس من الآمن المضي قدمًا فيها.

وأكدت، أن الشركات الخاصة تدرس الآن حلولًا بديلة لإنقاذ الناقلة، مشيرة إلى أن المهمة البحرية الأوروبية شاركت في حماية الزوارق المشاركة في عملية إنقاذ الناقلة سونيون.

وكانت مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر، قالت أمس الإثنين، إن “الحريق لا يزال مشتعلا بالناقلة سونيون ولا مؤشر على تسرب النفط”.

والأربعاء الماضي، أعلنت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أن “الحوثيين وافقوا على هدنة مؤقتة للسماح للقوارب الصغيرة وسفن الإنقاذ بالوصول إلى ناقلة النفط “سونيون” في البحر الأحمر”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى