أخطر مشاريع الرئيس العليمي في تعز ودلالاتها التي تثير جنون الحوثيين

وضع رئيس مجلس القيادة الرئس الدكتور رشاد محمد العليمي، حجر الأساس للعديد من المشاريع المختلفة بمحافظة تعز، خلال زيارته الأخيرة للمدينة، والتي اعتبرت زيارة تاريخية.

واعتُبرت المشاريع التي وضع حجر أساسها الرئيس العليمي، تدعم جهود استكمال تحرير محافظة تعز من سيطرة المليشيات الحوثية، وهو ما يثير تخوفات الحوثيين الذين لطالما استهدفوا المحافظة وحاصروها طوال عشر سنوات منتعا لاستكمال تحريرها.

وفي هذا الشأن، أوصى مركز المخا للدراسات الاستراتيجية، بضرورة متابعة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لتنفيذ المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، مشيراً إلى أن تلك المشاريع تدعم جهود استكمال تحريرها من سيطرة الحوثيين.

وشددت ورقة أعدها المركز على أهمية تنفيذ هذه المشاريع ضمن المدة الزمنية المخططة لها، محذرة من أن تأخير تنفيذها قد يؤدي إلى حالة من الإحباط قد تضر بإحدى أهم الحواضن الشعبية للسلطة الشرعية ولمجلس القيادة الرئاسي.

وأشارت التوصيات إلى أنه من المناسب أن يظل قرار تغيير قيادة السلطة المحلية في محافظة تعز تحت النظر، مع إمكانية اتخاذ القرار في أي وقت دون ربطه بسقف زمني محدد.

واعتبرت المؤسسة أن الإعلان عن تحديد فترة زمنية تصل إلى ستة أشهر قد يوحي بعدم وجود نية قريبة لتغيير القيادة المحلية، بغض النظر عن الأداء.

ودعت التوصيات إلى إعطاء أولوية لمتابعة الوعود المقدمة بشأن معالجة جرحى الحرب وأسر الشهداء بشكل جذري.. مؤكدة على أن هذا الملف يجب أن يكون في صدارة الأولويات لضمان العدالة وتحقيق التوازن في المجتمع.

وأوضحت التوصيات أن المشاريع التنموية التي تم وضع حجر الأساس لها بدعم من البرنامج السعودي للإعمار تمثل فرصة لتعزيز صمود محافظة تعز ودعم جهود استكمال تحريرها من سيطرة الحوثيين، مشددة على ضرورة التزام القيادة الشرعية بضمان تنفيذ هذه المشاريع بشكل فعال وبمشاركة كافة الجهات المعنية.

وتناولت المؤسسة البحثية أيضًا التحديات التي تواجهها السلطة الشرعية في تعز، مؤكدة على أهمية تعزيز العلاقة بين السلطات المحلية والحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي لضمان تحقيق الاستقرار ودعم جهود المقاومة الشعبية.

وأشارت إلى أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب قيادة محلية فعالة ومستعدة للتعاون مع مختلف الأطراف في المحافظة.

ونهاية الشهر الماضي، وضع الرئيس العليمي، حجر الاساس لعدد من المشاريع الانمائية والخدمية الممولة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، وذلك بحضور محافظ تعز نبيل شمسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى