عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة جديدة في خليج عدن

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، مساء اليوم، استهداف سفينة جديدة في خليج عدن، زعمت أنها كانت في طريقها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقالت في بيان متلفز أذاعه ناطقها العسكري “يحيى سريع”، إن قوات جماعته “نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ (GROTON ) في خليجِ عدن، وذلك لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة”.

وقال إن العملية نفذتها ما تسمى بالقوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، وأدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر ودقيق.

وأضافت أن الاستهداف هو الثاني للسفينة “بعد استهدافِها في الثالثِ من أغسطس الجاري”.

البيان زعم أن قوات الجماعة “نجحت في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك فرضِ قرارِ حظرِ الملاحةِ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها على كافةِ السفنِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ التي تتعاملُ معه بغضِّ النظرِ عن وجهتِها أوِ السفنِ التابعةِ لشركاتٍ لها علاقةٌ بهذا العدو”.

كما زعم البيان الحوثي أن قوات الجماعة ستواصل مع وصفتها بعملياتها البحرية إسنادا للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة والضفة الغربية، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويؤكد العديد من الخبراء العسكريين أن عمليات الحوثيين لم تؤثر على مجريات الحرب الصهيونية على قطاع غزة المحاصر وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية منذ 11 شهرًا.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي ما تزال منذ نهاية يوليو الماضي تتوعد بالرد على قصف الاحتلال الإسرائيلي لميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتها غربي اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى