كاتبه صحفية مقربة من الانتقالي الجنوي تحذر: الجنوب على شفا انفجار مناطقي بسبب تعيين المحرمي!

في تصريح لافت، علّقت السياسية والكاتبة هدى العطاس، المعروفة بمواقفها الداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي، على قرار تعيين أبو زرعة المحرمي (اليافعي) في منصب قائد القوات الامنية للانتقالي الجنوبي بدلا من عيدروس الزبيدي .

واعتبرت العطاس أن هذا التعيين لن يغيّر من طبيعة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها وحدة مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن الوضع الجنوبي يشهد تصاعدًا في النبرة المناطقية واحتدامًا في الصراعات.

وأكدت العطاس أن هذا التعيين قد يؤدي إلى توزيع التهم المتعلقة بالجرائم والانتهاكات على مناطق جنوبية أخرى، ما يفاقم من خطورة آثارها على وحدة النسيج الاجتماعي في الجنوب.

وأضافت أن اختيار قائد بديل من منطقة جنوبية معينة ليشغل منصبًا مهمًا في السلطة قد يكون جزءًا من استراتيجية أوسع لتقاسم السلطة على أسس مناطقية، وهو قرار يحمل في طياته نوايا مسبقة.

واختتمت العطاس تصريحها بالتحذير من أن هذه الخطوات قد تهدف إلى تعميق الانقسامات المناطقية في الجنوب وتوتير الصراع، مشددة على أن الهدف النهائي لتلك الجهات التي تؤجج الصراع هو إضعاف وحدة القرار السياسي الجنوبي، الذي يتعرض لضغوط ومحاولات مستمرة لتفتيته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى