أول تعليق للشرعية على استقبال الحوثيين لـ”حاكم صنعاء الجديد علي رمضاني”

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن “اعلان مليشيا الحوثي الإرهابية استقبال مندوب ايراني جديد بمناطق سيطرتها، بعد ثلاثة اعوام من مصرع الحاكم العسكري حسن ايرلو، يكشف الفشل الذريع وحجم العزلة التي تعيشها، والاجماع الدولي على دعم الشرعية ورفض الانقلاب”.

وأضافت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، إن ذلك يمثل أيضا “ايذاناً بمرحلة جديدة “مُعلنة” من الوصاية الإيرانية المباشرة على قرارها السياسي والعسكري”.

وأردف الإرياني: “يحاول النظام الإيراني المارق عبر هذه الخطوة التأكيد من جديد على المسئولية والرعاية الكاملة للانقلاب الحوثي، واستمرار تدخلاته في الشأن اليمني وعدوانه السافر على الشعب اليمني المتواصل منذ عشرة اعوام، واتخاذ الجغرافيا اليمنية منطلق لتنفيذ سياساته التدميرية ونشر الفوضى والإرهاب وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتهديد المصالح الدولية”.

وقال: “لقد بات العالم اجمع على قناعة كاملة أن مليشيا الحوثي مجرد أداة لادارة المشروع التوسعي الإيراني، وانها لا تمتلك القرار الفعلي في الجانب السياسي والعسكري وحتى الاداري، وأن النظام الايراني يمارس عبر قيادات الحرس الثوري المتواجدة في صنعاء، وصايته المباشرة والمعلنة على ادارة المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا”.

وحذر وزير الإعلام الميني “من موجه تصعيد جديدة لمليشيا الحوثي على خلفية هذه التحركات، ونذكر بتزامنها مع استهداف ناقلة النفط اليونانية (MT DELTA SOUNION) التي تحمل على متنها 150 ألف طن من النفط الخام، بسلسلة هجمات، ما أدى لجنوحها وتعطل محركاتها وتركها عرضة للغرق أو الانفجار على بعد 85 ميل بحري من محافظة الحديدة”.

وطالب “المجتمع الدولي بالقيام بمسئولياته القانونية في التصدي الحازم لسياسات النظام الإيراني التوسعية، وتصدير الثورة الخمينية وإنشاء المليشيات الطائفية، والتي خلفت أزمات سياسية واقتصادية وانسانية، وتسببت في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، ووفرت ملاذات آمنه للتنظيمات الارهابية، وباتت تمثل تهديدا جديا وخطيرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

بالتزامن، أطلق ناشطون يمنيون، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، رفضا لتعيين إيران ما وصفوه بـ”حاكم صنعاء الجديد علي رمضاني”.

وأعلنت إيران، قبل أيام، عن تعيين علي محمد رمضاني سفيرا جديدا لها لدى مليشيا الحوثي في صنعاء، وذلك بعد نحو ثلاثة أعوام من وفاة سفيرها السابق لدى المليشيا حسن إيرلو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى