الأمم المتحدة تعلن إحصائية صادمة بأعداد ضحايا السيول في ملحان بالمحويت

كشفت الأمم المتحدة عن إحصائية صادمة لأعداد ضحايا السيول، التي جرفت مناطق واسعة في محافظة المحويت، شمالي اليمن.

وتسببت السيول “الكارثية” الناجمة عن الأمطار في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، يوم الثلاثاء الماضي، في انهيار 3 سدود ووفاة وفقد أكثر من 41 شخصًا بحسب ماصرح به مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن.

وعبر صفحته الرسمية على منصة “إكس” قال المكتب أن 24 شخصًا توفوا من جراء السيول وأن 17 شخصًا آخرين في عداد المفقودين وكذلك تم تدمير40 منزلاً بالكامل وألحاق أضرارًا بنحو 230 منزلاً وتضررت بسببها 1020 عائلة، وكذلك قٌطعت طرق تربط المناطق المتضررة بغيرها داخل المديرية.

وختم مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن قائلاً: “تبذل فرق الاستجابة الطارئة جهودًا كبيرة من أجل الوصول والمساعدة”.

يُشار إلى أن محافظة المحويت – التي تقع غرب العاصمة صنعاء – ومعها محافظات ريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تضررًا من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها تلك المحافظات الأربع، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، منذ مطلع يوليو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى