”الأمطار تتضاعف… والبنية التحتية تتهاوى: تحذير خطير من صحفي يمني!”

في تغريدة أثارت تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، عبّر الكاتب الصحفي ثابت الأحمدي عن قلقه بشأن التغيرات المناخية المتوقعة وتأثيرها على البنية التحتية في البلاد. وقال الأحمدي في تغريدته على منصة “إكس”:

“نسمع عن تحولاتٍ مناخيّة قادمة، ستتضاعفُ من خلالها نسبة الأمطار خلال السنوات القادمة، والمشكلة أنّ لدينا بنية تحتية هشّة وضعيفة، سواء مشاريع الدولة، أو المساكن الشخصية للمواطنين”.

وأشار الأحمدي إلى أن البنية التحتية الحالية قد لا تكون قادرة على تحمل هذه التحولات المناخية المتوقعة، مما ينذر بزيادة الكوارث المحتملة.

وأضاف قائلاً: “من المؤكد أنّ كثيرًا منها لن يصمدَ أمام المتغيرات الجديدة، الأمر الذي يضاعف من الكوارث المحتملة.”

وفي ختام تغريدته، وجه الأحمدي نداءً إلى القيادة والحكومة لاتخاذ خطوات استباقية لمواجهة هذه المخاطر، قائلاً: “نلفتُ نظرَ قيادتنا الرشيدة وحكومتنا إلى العمل على مواجهة هذه الأخطار، وإن بالحد الأدنى.”

هذه التغريدة تأتي في وقت تتزايد فيه المخاوف من تداعيات التغير المناخي على مستوى العالم، مما يضع الدول أمام تحديات كبيرة تتطلب استجابات سريعة وفعالة لضمان سلامة المواطنين وحماية البنية التحتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى