لحظة اقتحام الحوثيين لسفينة النفط ”سونيون” وإحراقها في البحر الأحمر ”فيديو”

نشرت جماعة الحوثي التابعة لإيران، لقطات مصورة قالت إنها للحظة “اقتحام وإحراق” ناقلة النفط الخام اليونانية سونيون، في البحر الأحمر، قبل نحو أسبوع.

وبث ما يسمى بالإعلام الحربي للجماعة، اليوم الخميس، “مشاهد من اقتحام وإحراق السفينة اليونانية (SOUNION) في البحر الأحمر، والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

جماعة الحوثي قالت إن”فريقين من القوات البحرية (هاجموا) السفينة في مرحلتين وتدمير ما فيها من شحنات بعد تفخيخها وتفجيرها”.

وتم استهداف الناقلة سونيون الأسبوع الماضي بعدة قذائف قبالة مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن. وقال الحوثيون، إنهم هاجموها في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، اللواء باتريك رايدر، إن طرفًا ثالثًا حاول إرسال قاطرتين للمساعدة في إنقاذ سونيون، لكن الحوثيين هددوا بمهاجمتهما.

وحسب مسؤولين عسكريين أمريكيين، يبدو أن تسرب النفط المحترق ناجم عن الوقود أو زيت المحرك من السفينة نفسها. وقال المسؤولون إن براميل النفط الخام ليست مشتعلة. لكن القلق الرئيسي هو أن الحريق المستمر قد ينتشر بسرعة ويهدد بإشعال مليون برميل من النفط الخام على متنها.

وأمس أعلنت إيران أن الحوثيين وافقوا على هدنة مؤقتة في البحر الأحمر، للسماح للمهمة الأوروبية لسحب السفينة.

وأغرق الحوثيون سفينتين وقتلوا ثلاثة من أفراد طواقمها على الأقل، منذ نوفمبر الماضي، في حملة قلبت الشحن البحري العالمي رأسًا على عقب من خلال إجبار أصحاب السفن على تجنب مسار البحر الأحمر والممر الملاحي المختصر لقناة السويس.

وكانت سونيون هي السفينة الثالثة التي تديرها دلتا تانكرز ومقرها أثينا، التي تعرضت للهجوم في البحر الأحمر، هذا الشهر. وقالت دلتا تانكرز في بيان، إن الهجوم تسبب في نشوب حريق على متنها، وأخمده الطاقم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى