”البرج المهجور: قنبلة موقوتة تهدد سكان حي في زنجبار أبين!”

ناشد عدد من المواطنين الساكنين بجوار مبنى خدمة المشتركين بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في محافظة أبين، وتحديداً بالقرب من مبنى الاتصالات القديم في العاصمة زنجبار بحي العصلة، مؤسسة الاتصالات والسلطة المحلية بالمحافظة بسرعة التدخل والعمل على إزالة برج الاتصالات القديم الذي يشكل تهديداً على سلامتهم.

وأشار السكان في مناشدتهم إلى أن البرج، الذي يعود تاريخه لأكثر من أربعين عاماً منذ تركيبه، قد تعرض لتدهور كبير وأصبح غير مستخدم في شبكة الاتصالات الحالية.

وأكدوا أن البرج قد تعرض للقصف المباشر في عام 2011 أثناء عملية تحرير زنجبار من الجماعات المسلحة، ولا تزال آثار القذائف واضحة عليه.

ومع التغيرات المناخية والرياح الشديدة والعواصف المتواصلة، بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة التي تضرب المنطقة، لاحظ السكان اهتزازات مستمرة في البرج، ما يزيد من احتمالية سقوطه في أي لحظة.

وأعربوا عن قلقهم الشديد إزاء خطر انهيار البرج، محملين السلطات المحلية ومؤسسة الاتصالات المسؤولية الكاملة في حال تعرضهم لأي أذى نتيجة سقوط البرج على منازلهم.

وأكد المواطنون أنهم قد سبق وتقدموا بشكوى رسمية موقعة من قبل عاقل حي العصلة، الشيخ أحمد فريد الشدادي، ورئيس اللجنة المجتمعية، الأستاذ إيهاب أحمد فرج.

وقد تم تسليم نسخة من هذه الشكوى إلى مدير شرطة زنجبار، المقدم الهارش أحمد علي، وإبلاغ مؤسسة الاتصالات بالمحافظة بمطالبهم بإزالة البرج بأسرع وقت ممكن.

وفي الختام، يجدد سكان حي العصلة دعوتهم للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من خطر انهيار البرج، متمنين ألا يضطروا إلى مواجهة كارثة محتمة في حال استمرار تجاهل هذه المناشدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى