ارتفاع ضحايا كارثة ملحان وشرطة المحويت تحذر السائقين: انهيارات صخرية وانقطاع الطريق الدولي (الحديدة – القناوص – حرض)

حذرت شرطة مرور محافظة المحويت، الواقعة تحت سيطرة المليشيات، من انهيارات صخرية في منطقة الشرف نمره ،تسببت بانقطاع تام للحركة المرورية في الخط الرابط بين الخبت والقناوص.

ودعت في بلاغ مساء اليوم، طالعه المشهد اليمني، السائقين ومستخدمي الطريق توخي الحيطة والحذر وسلوك الطرق البديلة وإتباع الإرشادات المرورية.

وأعلنت شرطة المرور، عن انقطاع الخط الدولي (الحديدة – القناوص – حرض ) عند مثلث الخشم نتيجة السيول والأضرار الناجمة عنها.

ارتفاع ضحايا كارثة ملحان

إلى ذلك، أعلنت السلطات بمحافظة المحويت، في حصيلة غير نهائية، ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والانهيارات الصخرية في مديرية ملحان، إلى 38 مواطنا وأطلقت نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المتضررين.

في حين تشير التقارير الميدانية والإحصاءات الأولية الواردة من مديرية ملحان، عزلة همدان وعزلة القبلة، إلى وفاة ما يزيد عن 50 مواطنا، وتهدم عشرات المنازل والمساجد والأسواق والمحلات التجارية، بالإضافة إلى نفوق المئات من الأبقار والمواشي والثروة الحيوانية وعدد من السيارات الخاصة.

وحتى اللحظة لا يزال العشرات من المواطنين مطمورين تحت الركام ولم يستطع الأهالي الوصول إليهم، فيما تقطعت السبل بالكثير من المسافرين وحوصرت عشرات القرى والعزل جراء انقطاع الطرق الاسفلتية والخط الدولي، فيما باتت مديرية ملحان محاصرة ومنقطعة عن العالم بشكل تام.

وناشدت الأهالي المنظمات الدولية ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية (الأوتشا) وجميع المنظمات الإغاثية والإنسانية إلى سرعة التحرك وإغاثة المتضررين من كارثة السيول الجارفة والانهيارات الصخرية التي تعرضت لها مديريات المحافظة عموما ومديرية ملحان خصوصاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى