قضية المغدور به ” الثلايا” تطيح بأحد مشايخ قبيلة خولان بعد محاولته إنقاذ عصابة الحرابة

المشهد اليمني

قضية المغدور به ” الثلايا” تطيح بأحد مشايخ قبيلة خولان بعد محاولته إنقاذ عصابة الحرابة

المشهد اليمني -خاص:

أطاحت قبيلة خولان الطيال بمحافظة صنعاء بأحد مشائخ القبيلة بعد محاولته تمييع قضية الشاب المغدور به “مروان الثلايا”وإنقاذ عصابة الحرابة المتورطة باستدراج وقتل ونهب الثلايا .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان مشائخ خولان الطيال اطاحوا بالشيخ محمد علي صياد بعد اتهامه بمحاولته تمييع قضية الشاب المغدور به “مروان الثلايا”وإنقاذ عصابة الحرابة المتورطة باستدراجه وقتله ونهبه والإساءة لقبيلة خولان وإظهارها بأنها تأوي القتلة والمجرمين خدمة لعصابات الحرابة .
وأضافت المصادر ان مشايخ خولان الطيال اعتبروا بن صياد يمثل نفسه ولا يمثل قبيلة خولان الطيال والتي تأبى الضيم وترفض استخدام القبيلة لحماية العصابات ومخالفة الشرع والذي بقضي بإعدام جميع أفراد عصابات الحرابة من أجل تأمين المسافرين وبدون الأحكام الرادعة تتقطع الطرق والسبل .
وأكدت المصادر إن اجتماع قبلي لمشايخ ومرايغ قبيلة بني جبر وخولان والتي تنتمي لها عصابة الحرابة وقعت يوم أمس الأول على وثيقة قبلية ادانت فيها تحركات محمد علي محمد صياد بما فيها مقاطع الفيديو التي نشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وذلك فيما يتعلق بقضية مقتل/الشاب مروان الثلايا على يد القاتل المجرم شايف مجاهد صبر الشدادي وأفراد عصابته .
واعترفت بني شداد انها سلمت القاتل الرئيسي للعدالة من قبلها ولم تقم المليشيات الحوثية بالقبض عليه كما أدعى الإعلام الأمني الحوثي بأنها تمكنت من القبض على القاتل خلال 24 ساعة وعليه تعلن قبيلة بني جبر ادانتها واستنكارها لهذه الجريمة التي لاتمثل قبيلة خولان الطيال وتطالب المليشيا بالقبض على بقية العصابة .
وأعلنت قبيلة بني جبر انها جزء لا يتجزأ من قبيلة خولان الطيال وموقفها في هذه القضية مخالف لما يحاول محمد علي محمد صياد تسييرها وحصرها في شخصية المنفذ الرئيسي وتصرفات فردية فقط كون بن صياد لا يمثل بني صياد وبني جبر خاص ولا خولان عام وليس له أي صفه اوصله في الميرغه وليس من مراغه خولان بعد مخالفته الشرع الإسلامي .
ووقع عددا من مشائخ خولان على الوثيقة القبلية التي أطاحت ببن صياد وهم :
1- الـشيخ/عــــــبدالـلـه بن عـلـي حــنـتـش
2-الشيخ/ناصر علي صياد
3-الشيخ /محمد علي سالم طعيمان
4-الشيخ /فيصل ناصر الهيال
5-الشيخ /مانع علي العامري
6-الشيخ / احمد بن صالح بن حزيم
7-الشيخ /علي بن محمد محمد الزايدي
8-الشيخ / عبدالله صالح المظفري
9-الشيخ / احمد ذياب
10-الشيخ / عبدالله صالح الحاج
11-الشيخ / ناصر احمد الشندقي
12-الشيخ / علي سعيد سراج
13-الشيخ / صالح ناجي عز الدين
14-الشيخ / ناجي صالح النوفه
15-الشيخ / محمد علي وثاب
16-الشيخ / علي محمد الثابتي
17-الشيخ / عبدالله بن علي الدماجي
18- الشيخ / علي بن يحيى المسمي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى