تعز تبتسم: العليمي يدشن مشاريع تنموية ضخمة بتمويل سعودي تاريخي

زفت وكالة الأنباء السعودية “واس” بشرى سارة لأبناء محافظة تعز، عقب ساعات من وصول رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، إلى المدينة، حيث أعلنت عن إطلاق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حزمة من المشاريع التنموية الحيوية في المحافظة.

وفي خطوة تؤكد التزام المملكة العربية السعودية بدعم التنمية والاستقرار في اليمن، قام فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، يرافقه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، يوم الثلاثاء، بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الإنمائية والخدمية الممولة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وكان في استقبال الرئيس ووفده مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أحمد مدخلي، وعدد من مسؤولي البرنامج الذين قدموا شرحًا تفصيليًا حول المشاريع الخدمية الجديدة المزمع تنفيذها في المحافظة.

وتشمل المشاريع التي أُعلن عنها إنشاء مركز الأورام التخصصي، ومحطة كهرباء عصيفرة بقدرة 30 ميجاوات، بالإضافة إلى بناء المستشفى الريفي في مديرية المواسط، ومشروع إعادة تأهيل وتجهيز المعهد التقني الصناعي بمدينة تعز.

وفي ذات السياق، قام الرئيس وعضوا المجلس بتدشين مدرسة الوحدة النموذجية في مديرية جبل حبشي، واطلعوا على سير العمل في المدينة الطبية بجامعة تعز، التي ستضم كليات الطب، والتمريض، والصيدلة، والمستشفى الجامعي، والمباني الإدارية التابعة لها.

يُتوقع أن تستفيد من هذه المدينة الطبية أكثر من 280 ألف طالب وطالبة عند اكتمالها، مما يجعلها أكبر صرح طبي في البلاد.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واسم أعضاء المجلس والحكومة عن عظيم شكره وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، وللبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الذي عمل على إنجاز هذه المشاريع الحيوية تحت إشراف دائم من سعادة السفير محمد آل جابر.

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أهمية التدخلات الإنمائية والإنسانية التي يقدمها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، من المدن الطبية والتعليمية في مختلف المحافظات، إلى المشاريع الواعدة في مجالات الطاقة وتحلية المياه، إضافةً إلى المنح التمويلية والنفطية التي أصبحت جزءًا من الموارد الرئيسية التي تسهم في بقاء ملايين اليمنيين على قيد الحياة.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين والقيادات المجتمعية، مؤكدين أهمية هذه المشاريع في تعزيز الاستقرار والتنمية في المحافظة التي عانت كثيرًا خلال السنوات الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى