”ضربة قاصمة للقاعدة: مقتل مهندس المتفجرات في غارة جوية بمأرب”

لقي “عثمان النجدي”، أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والمسؤول عن التصنيع الحربي والمتفجرات في صفوف التنظيم، مصرعه في غارة جوية استهدفته في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

ووفقاً لمصادر محلية، فقد قتل “النجدي” أمس الإثنين إثر هجوم نفذته طائرة بدون طيار يُعتقد أنها تابعة للقوات الأمريكية، وذلك أثناء تواجده في وادي عبيدة، إحدى المناطق المعروفة بنشاط التنظيم في محافظة مأرب.

ويعد “عثمان النجدي”، الذي يحمل الجنسية السعودية، من القيادات البارزة في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، وقد لعب دوراً محورياً في تطوير وتنفيذ العمليات القتالية من خلال خبرته في تصنيع المتفجرات.

كما أشارت المصادر إلى أن “النجدي” كان يعتبر من الشخصيات الهامة داخل التنظيم، وكان له تأثير كبير على العمليات التي ينفذها التنظيم في المنطقة.

وتأتي هذه الضربة في إطار سلسلة من العمليات التي تستهدف قيادات تنظيم القاعدة في اليمن، حيث كثفت الولايات المتحدة من هجماتها الجوية على معاقل التنظيم خلال السنوات الأخيرة، في محاولة للحد من نشاطه وتقويض قدراته العملياتية.

ويعتبر مقتل “النجدي” ضربة قوية للتنظيم، نظراً لأهميته وموقعه القيادي داخل هيكل التنظيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى