مشرفة حوثية تعتدي على طالبة وتنعتها بـ”اليهودية والنصرانية” لرفضها ترديد الصرخة

شهدت مدرسة زينب بمنطقة هبرة في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، حادثة اعتداء وحشية من قبل مشرفة حوثية على طالبة، وذلك بعد رفض الطالبة ترديد الشعار الحوثي المعروف بـ”الصرخة”.

وقالت مصادر تربوية وإعلامية موثوقة ، إن المشرفة بشرى الجرموزي، ومعها مجموعة من المدرسات، أقدمن على تهديد وسب الطالبة “إ. ص” بعد إصرارها على عدم المشاركة في ترديد الشعار الحوثي، متهمين إياها بأنها “يهودية أو نصرانية أو داعشية”.

وأضافت المصادر أن المشرفة الجرموزي، في تصرف استفزازي وغير مبرر، قامت بصفط الطالبة أمام زميلاتها ووجهت لها سلسلة من الشتائم والاتهامات الباطلة، ثم قامت بصفعها على وجهها.

وتابعت المصادر أن المشرفة حاولت الاتصال بولي أمر الطالبة، الذي ينحدر من محافظة ذمار، بهدف الضغط عليه وإجباره على إرغام ابنته على ترديد الشعار، إلا أن الطالبة غادرت المدرسة خوفاً من تكرار الاعتداء عليها.

وتأتي هذه الحادثة في سياق حملة منظمة تمارسها مليشيا الحوثي على الطلاب والمعلمين في المدارس، حيث يتم إجبارهم على ترديد الشعار الحوثي والتعبئة الطائفية، وتحويل المدارس إلى منابر للترويج لأيديولوجية الجماعة.

تداعيات خطيرة:

هذا الاعتداء السافر على طالبة بريئة يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الطفل، ويؤكد حجم الاستبداد والتعسف الذي تمارسه مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها. كما أنه يعكس مدى انحطاط الأخلاق والقيم الإنسانية لدى بعض عناصر هذه المليشيا.

مطالب عاجلة:

تطالب منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني بضرورة التحقيق في هذه الجريمة النكراء، ومحاسبة المتورطين فيها، وتوفير الحماية اللازمة للطالبة وعائلتها. كما تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على مليشيا الحوثي لوقف انتهاكاتها المستمرة بحق المدنيين، وخاصة الأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى