عودة أبطال البحر.. 72 صياداً يمنياً يعودون إلى أحضان الوطن بعد محنة

في خبرٍ مفرحٍ أعلنت مصادر مطلعة اليوم عن الإفراج عن 72 صياداً يمنياً كانوا قد تعرضوا للاختطاف من قبل قوات أمنية إريترية في بداية شهر أغسطس الجاري، وذلك أثناء ممارستهم لعملهم في المياه الدولية قبالة سواحل البحر الأحمر.

وأكدت المصادر أن الصيادين المفرج عنهم قد وصلوا إلى الساحل الغربي لليمن، حيث استقبلهم أهاليهم وأبناء مجتمعهم بالتهليل والزغاريد، بعد أن قضوا أسابيع من الأسر والتعذيب في سجون إريتريا.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى بداية شهر أغسطس، حينما تعرضت مجموعة من قوارب الصيد اليمنية إلى كمين من قبل قوات إريترية، حيث قامت باختطاف الصيادين واقتيادهم إلى سجونها.

وقد أثارت هذه الحادثة موجة من الغضب والاستنكار في اليمن، وطالبت العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية بالإفراج الفوري عن الصيادين.

ومن الجدير بالذكر أن الصيادين المفرج عنهم ينحدرون من مديريات المخا في محافظة تعز، والخوخة وحيس في محافظة الحديدة، وهي مناطق تشهد أوضاعاً إنسانية صعبة بسبب استمرار الحرب في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى