شاهد بالصور .. مقبرة جماعية لأسرة يمنية قضت نحبها بعد إنهيار منزلهم المتهالك في المحويت

المشهد اليمني

شاهد بالصور .. مقبرة جماعية لأسرة يمنية قضت نحبها بعد إنهيار منزلهم المتهالك في المحويت

المشهد اليمني -خاص:

تداول ناشطون من ابناء المحويت صور لتشييع جثامين أسرة كاملة بالمحافظة المنكوبة والتي مازالت اغلب الطرق فيها مقطعة نتيجة السيول دون مساعدة المليشيا الحوثية لهم .
وأطلع المشهد اليمني على هذه الصور والتي احزنت اليمنيين بعد دفن أسرة بأكملها بسبب سقوط سقف منزلهم نتيجة غزارة الأمطار في مديرية الخبت – قرية شمسان – عزلة جبع – المحويت .
وبحسب المصادر فإن الأسرة المنكوبة هي أسرة الحاج حسن الدروبي الأب والأم وبناته الثلاث وطفلهم والضحايا الذي تم انتشالهم من تحت الركام
عدد 6 وفيات وهم :
1- حسن محمد صالح الدروبي ٤٦ عام
2- سعدية حسن محمد صالح الدروبي ٦ سنة
3 -العنود حسن محمد صالح الدروبي ٢٠ سنة
4 -عذاري حسن محمد صالح الدروبي١٣ سنة
5- حياة علي عبدالله العنسي٤٠ سنة
6- سيف الدين حسن محمد صالح الدروبي ٦ ششهور
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني في وقت سابق ان إنهيار صخري أدى إلى قطع الطريق تماما في الدائري الشرقي لمدينة المحويت والتي انهارت فيها بعض المنازل الشعبية القديمة .
وأضافت المصادر ان الأمطار المصحوبة برياح قوية استمرت لأكثر من نص ساعة تسببت بتهدم بعض المباني والبيوت القديمة وخلع بعض الأشجار وسقوط اللوحات الإعلانية والالواح الشمسية ونزوح عدد من المواطنين من منازلهم إلى مناطق أخرى .
وأكدت المصادر عن تضرر طريق مدارة ببني الخياط في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت نتيجة للسيول الجارفة والتي ادت الى قطع الطريق بسبب الانزلاقات الصخرية .
هذا وما تزال الطريق مقطوعة في مديرية حفاش – المحويت بعد تنصل المليشيا الحوثية عن عملها بإزالة الأحجار التي سقطت جراء الأمطار الغزيرة ليس مجرد تقصير بسيط، بل هو دليل على فشل أعمق في أداء واجبات الدولة الأساسية تجاه مواطنيها وحماية سلامتهم .
عبدالفتاح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى