شاهد..قيادي حوثي يشهر سلاحه في وجه الباعة: فيديو يوثق رعبًا في سوق إب!”

أقدم قيادي بارز في مليشيا الحوثي، المدعومة من النظام الإيراني والمصنفة على قوائم الإرهاب، على الاعتداء بوحشية على الباعة في أحد أسواق مدينة إب، مركز المحافظة.

الحادثة التي أثارت غضبًا واسعًا تم توثيقها عبر مقطع فيديو نشره الناشط الإعلامي إبراهيم عسقين، حيث أظهر الفيديو لحظة اعتداء القيادي الحوثي المدعو “بلال الدار” على بائع نبتة “القات” في سوق البركة بمدينة إب، مهددًا الباعة والمتسوقين بسلاحه الناري، برفقة مجموعة من العناصر المسلحة التابعة له.

وأوضح إبراهيم عسقين، أن “بلال الدار” عُين مؤخرًا من قبل مليشيا الحوثي في منصب مدير صندوق النظافة في محافظة إب، وهو يستخدم سلطته لترهيب المواطنين والباعة والتعامل معهم بعنف في حال عدم امتثالهم لأوامره.

وفيما يتعلق بأسباب هذا الاعتداء، أضاف عسقين أن الفيديو يعد نموذجًا مصغرًا لكيفية جمع مليشيا الحوثي للإيرادات من أسواق محافظة إب، حيث تفرض المليشيا جبايات باهظة بمئات الملايين شهريًا، رغم حالة الكساد التي تعاني منها الأسواق، مما دفع العديد من التجار وأصحاب المحلات إلى إغلاق محلاتهم نتيجة الضغوط المالية المتزايدة.

الحادثة كشفت عن حالة التوتر والترهيب التي تعيشها المحافظة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، التي تتعامل مع المواطنين بوحشية من أجل تأمين تدفق الأموال لتمويل أنشطتها العسكرية، في وقت يعاني فيه السكان من أوضاع اقتصادية وإنسانية متدهورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version