عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والمسؤول الأمريكي يناقشان سبل إنهاء الصراع

أكد اللواء الركن فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، على ضرورة التصدي للتصعيد الحوثي، وذلك خلال لقائه بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وجرى خلال اللقاء، الذي يأتي في سياق الجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة اليمنية، بحث مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن، والجهود الأممية لإحلال السلام، والترحيب الحكومي بمبادرة السلام المقترحة.

وأعرب اللواء البحسني عن تقديره للدور الأمريكي في دعم جهود السلام، ودعا المجتمع الدولي والإقليمي إلى الضغط على ميليشيات الحوثي لوقف تصعيدها والتفاعل بجدية مع مبادرات السلام.

وشدد البحسني على أهمية الدعم الدولي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لمواجهة التحديات الأمنية والإنسانية التي تفرضها جماعة الحوثي، مؤكداً على التزام الحكومة بالعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

من جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي عن دعم بلاده لجهود الحكومة اليمنية في تحقيق السلام، مؤكداً على أهمية وقف إطلاق النار والعودة إلى المسار السياسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى