فخ إلكتروني: عصابة تهكر حسابات وتنهب أموال المواطنين في المهرة

في عملية نوعية، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، اليوم السبت، من إحباط عملية نصب إلكتروني محكمة، والقبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص، قاموا بتهكير حساب مواطن وسحب مبلغ 69 ألف ريال سعودي منه.

وأوضحت وزارة الداخلية – الشرعية – في بيان لها، أن شرطة المهرة تمكنت من تحديد هوية المتهمين وهم: (ب، ف، م، ق) 26 عاماً، و(م، م، م) 18 عاماً، و(أ، م، ع، ح) 55 عاماً، و(ي، ا، م، ع) 26 عاماً.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن العصابة المذكورة قامت بعمليات هندسية معقدة لاختراق حساب المواطن (م، أ، ص) البالغ من العمر 35 عاماً، والسيطرة عليه بشكل كامل، ومن ثم سحب المبلغ المذكور.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من الأدوات التي استخدمتها العصابة في تنفيذ جريمتهم، ومن بينها: حاسوبان محمولان، وثلاثة هواتف ذكية من أنواع مختلفة، وثلاث وحدات تخزين فلاش، وجهاز آيباد، وجهاز مودم إنترنت.

وأشار البيان إلى أن المتهمين الأربعة تم توقيفهم حالياً، وجارٍ استكمال التحقيقات معهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة.

تحذير من الجرائم الإلكترونية:

وتأتي هذه العملية لتؤكد مرة أخرى على أهمية الحذر عند التعامل مع المعاملات المالية الإلكترونية، والحرص على اتباع الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الحسابات الشخصية.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي محاولات احتيال أو نصب إلكتروني، وذلك من خلال الاتصال بالرقم المجاني للبلاغات الجنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى