علي محسن الأحمر ينشر صورا تاريخية ويوجه دعوة لجميع الأطراف اليمنية بمناسبة ذكرى تأسيس حزب المؤتمر

وجه نائب رئيس الجمهورية السابق، الفريق أول ركن علي محسن الأحمر، دعوة لجميع الأطراف والمكونات اليمنية، وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

عقد الثمانينات

وقال محسن: “في ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام 24 أغسطس 1982م، نستحضر تجربة سياسية تنظيمية مُلهمة، احتضنت كل فئات الشعب بمختلف تصنيفاتها وتوجهاتها، والتقى اليمنيون فيها على كلمة سواء، وأفضت التجربة خلال سنوات معدودة فقط إلى إحراز نجاحات غير مسبوقة، في تاريخ الجمهورية، في الأمن والاستقرار والتنمية، وكان عقد الثمانينات هو عقد المؤتمر والدولة والإنجاز والتكاتف، حتى وصل الحال إلى خلو البلد من أي سجينٍ أو معتقلٍ سياسي”.

دعوة للجميع

وقال علي محسن الأحمر، في منشور رصده المشهد اليمني، “إن التهنئة لجماهير الشعب اليمني، بهذه المناسبة السياسية والحزبية، وهي فرصة مهمة لدعوة الجميع الى استلهام دروس هذه التجربة ومضامين ومبادئ “الميثاق الوطني” الخالدة، بما يحفظ لليمن مجده وتلاحم ووحدة أبنائه ضد توجهات العنصرية ومشاريع الاستعلاء والاستعباد، وفي مقدمتها توجه استنساخ الاثنى عشرية الطائفية وولاية الفقيه الدخيلة على هويتنا ومعتقدنا ونهج شعبنا الوسطي”.

وأتم بالقول: “عاش اليمنيون جمهوريون أحراراً..”.

ويحتفي المؤتمريون اليوم السبت بالذكرى الـ 42 لتأسيس الحزب وسط آمال بإنهاء حالة التشظي والإنقسام التي لازمت الحزب منذ العام 2011م وتفاقمت مع انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة في العام 2014 وتداعياته المستمرة حتى اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى