موقف شجاع لقبائل أبين.. اعلامي يمني في قناة اماراتية: لولاكم لعمّت الفوضى!

في تصريح لافت، تحدث المذيع اليمني في قناة أبو ظبي الإماراتية والمقرب من الانتقالي الجنوبي، عادل عبدالله اليافعي، عن قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، وأشاد بموقف قبائل محافظة أبين في التعامل مع هذه القضية.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها اليافعي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث عبر عن شكره وامتنانه لقبائل أبين على ما وصفه بغيرتهم على دماء أبنائهم.

وقال اليافعي في تغريدته: “شكراً قبائل أبين وشكراً على غيرتكم على دمائكم، والله لولاكم لرأينا قضايا مثل قضية ولدكم عشال كل يوم دون حسيب أو رقيب. لولاكم لظل شلة روافل وعيال سوق يتحكمون برقاب الرجال ويقتلونهم متى ما أرادوا”.

وأضاف اليافعي: “شكراً من الأعماق، وكم أتمنى أن تقتدي بكم بقية القبائل لحماية دماء أبنائها ضد القتلة والمجرمين”.

وتأتي تصريحات اليافعي في ظل تصاعد التوترات الأمنية في بعض المناطق اليمنية، حيث باتت حوادث الاختطاف والقتل تؤرق المجتمع، مما دفع العديد من الشخصيات العامة إلى المطالبة بضرورة تعزيز دور القبائل والمجتمع المحلي في حماية أمن وسلامة أبنائهم.

تبرز هذه التغريدة موقف اليافعي الداعم لتحرك القبائل في الدفاع عن أبنائها، مشدداً على أهمية وحدة المجتمع في مواجهة التحديات الأمنية، وحث القبائل الأخرى على اتخاذ موقف مشابه لحماية أرواح أبنائها ومواجهة الخارجين عن القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى