”النفط اليمنية تؤكد سلامة جودة البنزين المحلي ونفيها للشائعات حول إعادة القواطر”

أكدت مصادر نفطية مطلعة أن البنزين المحلي الذي يتم تسويقه حالياً في المحافظات اليمنية المحررة بواسطة شركة النفط اليمنية هو بنزين سليم ومعالج بطريقة صحيحة، ولا يسبب أي ضرر للسيارات.

وأوضحت المصادر أن عملية إنتاج ومعالجة البنزين المحلي تتم بالكامل في مصافي مأرب، حيث تخضع المواد المستخدمة في عملية المعالجة لمواصفات دولية، وتجري الفحوصات المخبرية اللازمة بشكل دوري لضمان مطابقتها للمعايير العالمية.

كما أكدت المصادر أن نتائج هذه الفحوصات تصدر قبل البدء بتسويق وتوزيع البنزين على مختلف المحافظات.

وأشارت المصادر إلى أن شركة النفط اليمنية تقوم بتوزيع البنزين المحلي على جميع المحافظات المحررة بأسعار أقل بكثير من أسعار البنزين المستورد، ونفت بشكل قاطع ما يشاع عن بيع البنزين المحلي بسعر البنزين المستورد. وأكدت أن أي اختلاف في الأسعار بين المحافظات يعود إلى اختلاف تكاليف النقل.

وفي سياق متصل، نفت المصادر بشدة ما تم تداوله مؤخراً حول إعادة قواطر محملة بالبنزين من محافظة تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن بحجة أن البنزين غير صالح للاستخدام، واصفة هذه الادعاءات بأنها حملة إعلامية مغرضة تستهدف المؤسسات الحكومية وعلى رأسها شركة النفط اليمنية ومصافي مأرب وشركة صافر، وذلك بهدف تحقيق مصالح شخصية ضيقة على حساب مصلحة المواطنين.

ودعت المصادر وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية في نقل الأخبار، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار وتشويه سمعة المؤسسات الحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى