صحفي يكشف: لماذا استهدفت مليشيا الحوثي منشأة صافر النفطية؟”

علق الصحفي عدنان الجبرني على الحادثة الأخيرة التي استهدفت فيها مليشيا الحوثي الانقلابية منشأة شركة صافر الوطنية لإنتاج واستكشاف النفط، مشيراً إلى أن هذا التصرف يأتي في سياق النزعة التخريبية التي تتبناها الجماعة.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، قال الجبرني: “لا تفسير لاستهداف المليشيا الحوثية لمنشأة شركة صافر الوطنية لانتاج واستكشاف النفط، رغم توقف التصدير وفي ظل الهدنة ونقاشات خارطة الطريق، سوى طغيان نزعة التدمير الإجرامية الحوثية لكل مقدرات الشعب”.

وأضاف الجبرني أن هذه الأفعال تعكس عدم قدرة الجماعة على التوقف عن استهداف اليمنيين ومصالحهم، مؤكداً أن هذه الهجمات تكشف عن نية الحوثيين في إلحاق الضرر بمقدرات البلاد الاقتصادية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء اليوم عن تصديها لثلاث طائرات مسيرة انتحارية أطلقتها مليشيات الحوثي لاستهداف منشأة صافر النفطية شرق محافظة مأرب، حيث تم تفخيخها.

وذكرت الوزارة في بيان مشترك مع رئاسة هيئة الأركان العامة أن الهجوم تم في تمام الساعة 03:26 من فجر يوم الجمعة، حيث كانت الطائرات تحمل مواد شديدة الانفجار في محاولة إرهابية لتدمير هذه المنشأة الحيوية.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية استطاعت إسقاط الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية، مشدداً على جاهزية القوات المسلحة للرد على أي اعتداءات تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الاقتصادية السيادية.

كما أشار البيان إلى أن المعلومات الاستخباراتية تفيد بأن الطائرات أُطلقت من منطقة تقع بين دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم، والتي تسيطر عليها مليشيات الحوثي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى