الضغوطات الحوثية تفشل بإقناع رئيس حزب المؤتمر ”ابو رأس” بفصل ”احمد علي” من الحزب

المشهد اليمني

الضغوطات الحوثية تفشل بإقناع رئيس حزب المؤتمر ”ابو رأس” بفصل ”احمد علي” من الحزب

المشهد اليمني – خاص:

فشلت المليشيا الحوثية في اقناع الشيخ صادق أمين ابو رأس رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بفصل العميد أحمد علي عبد الله صالح من الحزب .
وقالت مصادر خاصة للمشهد اليمني اليوم الجمعة ان الحوثيين فشلوا بإقناع الشيخ صادق أمين أبو رأس رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بفصل العميد أحمد علي عبد الله صالح من الحزب والتي أعتبرها ابو رأس تدخلات مرفوضة ومخالفة للقوانين والأنظمة في اليمن .
وأضافت المصادر ان الحوثيين يحاولون إعلان فصل العميد أحمد على عبد الله صالح من المؤتمر الشعبي العام فى الذكرى 42 لتاسيس الحزب لكن قيادات الحزب تعتبرها شأن داخلي وتتطلب اجتماع اللجنة الدائمة للحزب .
وأكدت المصادر ان إتخاذ اي قرار يتطلب إجتماع اللجنة الدائمة للحزب كونها المخولة بقرار التعيين والفصل والتي سبق لها انتخاب الشيخ يحيى الراعي نائبا أول لرئيس المؤتمر الشعبي العام والعميد احمد علي عبد الله صالح نائب ثالث للرئيس وكذلك الحال الدكتور قاسم لبوزه بعد مقتل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح على يد المليشيا الحوثية .
وتحاول المليشيا إشاعة إعلان فصل العميد أحمد علي عبد الله صالح في الذكري الـ42 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام والتي تصادف يوم غدا الإثنين 24 من اغسطس .
الجدير ذكره ان المخاوف الحوثية تزايدت بعد إلغاء العقوبات على الرئيس الراحل صالح ونجله أحمد من قبل مجلس الأمن الدولي بالإجماع وكذلك الحال من قبل الدول الأوربية وتم الابقاء على القيادات الحوثية ضمن العقوبات في إطار القرار 2216 والصادر عام 2015 من مجلس الأمن الدولي بعد إتهام صالح والحوثيين بتهديد الأمن والسلم الدوليين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى