”لا قيادة ولا سيادة”.. البيض يرسم صورة قاتمة لمستقبل اليمن!

أعرب هاني البيض، نجل الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض، عن قلقه البالغ إزاء الأوضاع الراهنة التي تعيشها اليمن بشمالها وجنوبها، واصفاً ما يجري بأنه “مؤسف للغاية”.

جاء ذلك في منشور له الليلة، حيث أكد على أن البلاد تواجه تهديدات متزايدة على مختلف الأصعدة والجوانب، مشيراً إلى أن ما يحدث هو جزء من “مشروع تدمير” يهدف إلى إخراج اليمن من سياقها الطبيعي ودورها الحقيقي.

وقال البيض في منشوره: “الشمال والجنوب أصبحا ساحات لتصفية حسابات الآخرين، وفي نفس الوقت جزء من أذرع وأدوات الصراع القائم في المنطقة. وجميعها مشاريع خطيرة لن يخرج منها أحد متعافياً أو قادراً على العيش بسلام، أو حتى الصمود طويلاً معتمداً على نفسه.”

وأضاف البيض أن الأطراف السياسية والقوى الوطنية الحاضرة في المشهد أو المؤثرة على الأرض، تسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في دفع البلاد نحو مستقبل “كارثي ومجهول”، مشيراً إلى أنهم يفتقرون إلى “المشروع الوطنيّ الحقيقي” والقوة السياسية اللازمة لفرض أمر واقع وطني موحد، سواء في الشمال أو الجنوب.

وأعرب البيض عن أسفه لأن القرار الوطني السيادي لا يزال “مصادراً”، وأن القرار في غرف المفاوضات ليس بيد القوى اليمنية.

واختتم قائلاً: “نخشى أن تكون هذه مقدمات مؤكدة للدخول في مرحلة معقدة من الفوضى والضعف، ومشاريع التدمير المرسومة لهذا الجزء من المنطقة، إذا ما استمرت الأمور تسير بهذه الحالة والاتجاه نفسه.”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى