الكشف عن مصير 29 بحار كانوا على متن سفينة ”سونيون” التي تعرضت لهجوم حوثي واشتعلت فيها النيران

كشف مسؤولون فرنسيون، عن مصير 29 بحارا كانوا على متن ناقلة النفط “سونيون” التي ترفع العلم اليوناني، وتعرضت لهجوم شنه الحوثيون، في البحر الأحمر، الأربعاء.

وأفادت “اسوشيتد برس” بأن مدمرة فرنسية أنقذت 29 بحارا من ناقلة النفط، التي تعرضت لهجوم متكرر في البحر الأحمر اليوم الخميس.

وتعرفت وزارة الشحن اليونانية على الناقلة وأكدت أن اسمها “سونيون”، ويعتقد أن الحوثيين في اليمن كانوا وراء الهجوم.

وقال مسؤولون فرنسيون إنهم دمروا أيضا قاربا محملا بالقنابل في المنطقة.

وذكرت التقارير أن الناقلة سونيون كانت تطفو على سطح الماء بعد تعرضها لعدة هجمات، ولكنها الآن راسية في البحر الأحمر وفقا لعملية أسبيدس التابعة للاتحاد الأوروبي، رغم أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت السفينة لا تزال مشتعلة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد الجيش البريطاني بأن الناقلة تعرضت لهجمات متكررة. كما أعلنت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر أن الناقلة تشكل خطرا ملاحيا وبيئيا.

في الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء، استهدف رجال على متن قوارب صغيرة الناقلة التي تحمل 150 ألف طن من النفط الخام، بأسلحة خفيفة على بعد حوالي 140 كيلومترا غرب مدينة الحديدة الساحلية، التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى