الرياح والأمطار تقتلع المحاصيل الزراعية والمحميات والالواح الضوئية في الجوف وعمران

المشهد المحلي

الرياح والأمطار تقتلع المحاصيل الزراعية والمحميات والالواح الضوئية في الجوف وعمران

المشهد اليمني -خاص:

تعرضت بعض المزارع للأضرار نتيجة للرياح العاتية والتي اقتلعت أيضا بعض الألواح الضوئية والمحاصيل الزراعية في محافظتي الجوف وعمران .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء ان الرياح العاتية المصاحبة للأمطار فجر اليوم تسببت بتضرر المحاصيل الزراعية في مديريات المتون والمصلوب وتعرضت الألواح الضوئية للتلف وخاصة التي كانت مثبتة بشكل مرتفع وغير مدروس والذي جعلها عرضة أكثر للرياح .
وأضافت المصادر ان الرياح العاتية تسببت بدمار عددا من البيوت المحمية “الصوب” في منطقة حوث بمحافظة عمران وسط قلق متزايد من المزراعين بعد تعرضهم لخسائر فادحة .
وأكدت المصادر ان المزارعين طالبوا المليشيا الحوثية بخفض الضرائب حتى يتمكنوا من تعويض خسارئهم كونهم غير قادرين على ذلك والذي قد يتسبب بتوقفهم عن الزراعة نتيجة فقدانهم رأس المال القادر على توفير متطلباتهم الأساسية للزراعة .
الجدير ذكره ان أسعار المحاصيل الزراعية في انهيار مستمر نتيجة للكساد بعد توقف الدورة الاقتصادية نتيجة لايقاف المليشيا الحوثية مرتبات الموظفين في القطاع العام ومحاربتهم للقطاع الخاص في اليمن .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى