مبادرة صينية لإنعاش الاقتصاد اليمني

أكد القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن، تشاو تشنغ، خلال لقاءه بوزير الصناعة والتجارة اليمني، محمد الأشول، في عدن، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرص بلاده على دعم الاقتصاد اليمني وتسهيل التجارة بينهما.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، حيث بحث الجانبان إمكانية إنشاء بنك يمني-صيني لتسهيل المعاملات المالية بين التجار، وتقديم تسهيلات جمركية وضريبية للصادرات اليمنية إلى الصين، خاصةً الأسماك.

وأعرب الأشول عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات الصينية في اليمن، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، وتطوير الموانئ.

كما دعا الشركات الصينية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في اليمن، مؤكداً على أهمية دور القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

من جانبه، أكد المسؤول الصيني على دعم بلاده لجهود الحكومة اليمنية في تحقيق السلام والاستقرار، مشيراً إلى أن الاستقرار الاقتصادي هو ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة.

وفي سياق متصل، دعا القائم بأعمال السفارة الصينية وزير الصناعة إلى حضور حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الـ68 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى