سياسي جنوبي يطالب بقلب الموازين: الحصار مقابل الحصار على الحوثي ورفض الضغوط الدولية

أدلى السياسي الجنوبي فهد ابن الذيب الخليفي، المقرب من المجلس الانتقالي الجنوبي، بتصريحات حول كيفية التعامل مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقًا)، حيث شدد على ضرورة مواجهة الميليشيات بقوة عسكرية موازية، مع التأكيد على أهمية اعتماد سياسة “الحصار بالحصار”.

وأشار الخليفي في تغريدته إلى رفضه لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة أمام الحوثيين، دون السماح بالمقابل بتصدير النفط من محافظتي شبوة وحضرموت.

وأضاف: “ليس من المقبول أن تستمر هذه السياسات التي تفتقر إلى التوازن”، مشددًا على أهمية وجود تيار سياسي لا يتأثر بالضغوط الدولية، سواء من الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية.

تأتي تصريحات الخليفي في سياق الانتقادات المستمرة من قبل بعض القوى الجنوبية تجاه ما يعتبرونه تعاملًا غير متوازن من المجتمع الدولي مع الأزمة اليمنية، حيث يرون أن الحلول المقترحة لا تأخذ في الاعتبار مصالح الجنوب بشكل كافٍ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى